ما سيسبب ارتفاع سعر البيتكوين و اسعار العملات الرقمية في 2019 - تداول و استثمار

الجديد

الخميس، 3 يناير 2019

ما سيسبب ارتفاع سعر البيتكوين و اسعار العملات الرقمية في 2019

ما سيسبب ارتفاع سعر البيتكوين و اسعار العملات الرقمية في 2019

حسب مجلة فوربس فان بوبي لي Boby Lee المساعد في تأسيس شركة بيتكوين الصين BTC China ، لم يعد يشكك في استعمالات البلوكشين خارج عالم البيتكوين، و بدون شك الحكومات تستخدم تقنية البلوكشين في الكثير من الأمور.
على سبيل المثال، يتم تسجيل العقارات و الممتلكات في جورجيا باستعمال تقنية البلوكشين، مما يسرع العملية باختصار الوقت و بتكلفة اقل، كما ان العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم، استخدمت هذه التقنية في قطاع معين او في قطاع آخر.

ما سيسبب ارتفاع سعر البيتكوين و اسعار العملات الرقمية في 2019
ما سيسبب ارتفاع سعر البيتكوين و اسعار العملات الرقمية في 2019


اهم العوامل و الأسباب التي ستنتج عنها ارتفاع و صعود سعر البيتكوين و اسعار العملات الرقمية المشفرة في سنة 2019

1. تقنية البلوكشين ستصبح اعتيادية في سنة 2019 :

العملات الرقمية في تخبط حيث ارتفع سعرها الى اعلى مستوياته في 2017 ثم تحطم في عام 2018، لكن في 2019 ستصبح تقنية البلوكشين امرا عاديا في المجتمعات حيث تدخل المشاريع الكبيرة في وول ستريت إلى حيز الوجود: سوف تطرح المشاريع ، بما في ذلك شركة باكت Bakkt ، في وقت مبكر من هذا العام و أصبحت العقود الذكية ذات قيمة بالنسبة للعالم الحقيقي، لقد أفضت التحسينات الأخيرة في تكنولوجيا العقود الذكية إلى وضع أساس لتطبيقات في الحياة اليومية، تشاينلينك Chainlink LINK دخلت في شراكة مع مشروع يدعى OpenLaw والذي يعمل على تطوير قانون بسيط يستند إلى عقد ذكي مفاده على سبيل المثال ، اتفاق بين عامل وشركة، بالاضافة إلى 15 بلد يريد انشاء عملته الرقمية المشفرة الوطنية حيث سيكون الحديث في هذا الامر ساخنا حتى لو لم يتم انشاء اية عملة رقمية من هذه العملات.

2. انشاء عروض العملات المؤمنة Security Token Offerings STO

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين عروض العملات المؤمنة STO و العروض الأولية للعملة ICO في أن STO توزع التوكنز Tokens التي تمثل في الواقع حصة من الشركة و ليس فقط توكنز Tokens لشراء خدمات الشركة المستقبلية او لبيعها عندما يفي المشروع بوعود الورقة البيضاء، في العروض الأولية للعملة ICO .

علاوة على انشاء عروض العملات المؤمنة STO ، فانه ينظر الآن على ان العروض الأولية للعملة ICO ستكون خارج إطار أمني قانوني، بحيث يتم الآن إعادة النظر في الإطار التنظيمي الحالي لها، و عندما نرى الحكومات تقوم في كل مرة  بقبولها المتزايد بشكل عام من خلال التعديلات التنظيمية ما يثبت نظرتها الجدية نحو العملات المشفرة ، قد نشهد حدثا ذو أهمية تاريخية كبيرة بتعديل الأنظمة المتعلقة بالعملات الرقمية في سنة 2019.

بالإضافة إلى ان جودة ICO في 2018 اصبحت جيدة بالمقارنة مع 2017 بفضل هذه التنظيمات الحكومية، حيث اثبتت دراسة على ان عدد ICO اصبح اقل من السابق لكن حجم الأموال لم يتأثر بل العكس زادت القيمة المالية الاجمالية مما يثبت تغلب الجودة عن العدد.

3. اهتمامات أصحاب الأموال الضخمة بالعملات الرقمية

الوكالات المؤسساتية تتجه نحو تبني العملات الرقمية و أخيرا خطوات جدية، واحدة من أبرز التطورات في هذا المجال تسمى باكت BAKKT، هي منصة تداول مفتوحة المصدر مدعومة من طرف Intercontinental Exchange ICE ، وهي نفس الشركة وراء 20 تريليون دولار في بورصة نيويورك، ومن الجدير بالذكر أيضا أن ستاربكس وشركة مايكروسوفت قد دخلتا في شراكة مع شركة باكت BAKKT .
كان من المقرر أصلا أن تطرح "باكت BAKKT" عقود بيتكوين مع نهاية سنة 2018 لكن كان التأجيل إلى بداية 2019، جمعت باكت BAKKT مبلغ 182.5 مليون دولار من مجموعة من الشركات ذوي رؤوس الاموال الضخمة مع مشاركة رؤية الشركة في دفع الوصول المؤسسي إلى عالم البيتكوين و العملات الرقمية وتوفير الدعم للتجار.
كيلي لوفلر ، الرئيس التنفيذي لباكت يقول : " في اي عملية لاطلاق منتوج جديد، فانه يوجد خطوات و خطورة للتجربة و اعادة التجربة، و في حالة العملات المشفرة و هي طبقة جديدة للعملات فلكي يتم تطبيق هذه الموارد عليها، فمن المنطقي تعديل جدولنا الزمني أثناء محاولة اطلاق هذه المجال الصناعي"

أصول فيديليتي الرقمية Fidelity Digital Assets

تم منح المستثمرين إمكانية الوصول إلى البيتكوين و الإيثريوم بعد أن قامت فيديليتي بإطلاق Fidelity Digital Assets في أكتوبر 2018. ومنذ ذلك الحين ، كان هناك طلب متزايد على العملات الرقمية البديلة. وقد أدى ذلك إلى تعيين توم جيسوب كرئيس للشركة، لتحديد موعد إطلاق شركة ناشئة تسمى فيديليتي ديجيتال أسيت سيرفيسز Fidelity Digital Asset Services FDAS في الربع الأول من عام 2019.
من شأن FDAS ان يتيح للمستثمرين الوصول الى 4 او 5 عملات رقمية الأعلى ترتيبا في سوق العملات الرقمية، بالإضافة إلى تجميع بيانات التبادل والتنفيذ التجاري.
وقد أعرب جيسوب عن اعتقاده بأن العملات الرقمية ستشهد تطورا كبيرا في سنة 2019 موضحا: "قد صادفنا العديد من العملاء الذين لديهم مواقع كبيرة بشكل معقول في مجال العملات المشفرة محفوظة في الاحتجاز الذاتي، وعدد من العملاء الذين لا يستطيعون تنفيذ أوامر الشراء في العملات الرقمية، أعتقد أن هناك الكثير من الطلب المكبوت في الوقت الحالي.
ومن الجدير بالذكر أيضا أن شركة فيديليتي، قد أكدت أنها تعمل منذ عام 2015 في مجال التعدين.

نحن نشهد بداية القبول المؤسسي و التشارك في العملات الرقمية المشفرة، فيديليتي Fidelity و باكت Bakkt ليستا الشركتين الوحيدتين في الموضوع، فهناك لاعبون كبار آخرون:

مورغان ستانلي Morgan Stanley أكبر المؤسسات المصرفية في العالم يقول الاستثمار المؤسسي في صعود متزايد في عالم العملات الرقمية.
غولدمان ساشس Goldman Sachs بنك استثماري عالمي يرى زيادة اهتمام الزبناء بالعملات المشفرة. 
ستيت ستريت State Street بنك و مؤسسة مالية بالولايات المتحدة الامريكية أكبر أمناء في العالم ، يقول عملاؤه ان لديهم اهتمام كبير باحتضان العملات الرقمية المشفرة.
منصة بينانس Binance تطلق الحسابات الفرعية لتدعم المستثمرين المؤسسيين.
البيتكوين السويسري ETP ،و نائب رئيس الاتصالات ل ناسداك Nasdaq، يؤكد انه سيتم تسجيل العقود المؤجلة للبيتكوين.
كما ترون ، هناك بعض الأسماء الكبيرة تقود القطار، من الممكن أن نشهد تحولا هائلا ، في العملات الرقمية المشفرة خلال سنة 2019.

4. تطوير في برمجة العملات الرقمية :

هناك بعض التحديثات المهمة المجدولة في عام 2019 ، والتي تتضمن الكثير من المشاريع الرائعة التي تعمل بجد على التطوير في برمجة العملات الرقمية المشفرة ، وهنا نموذج لما سيحدث عام 2019:

بالنسبة للبيتكوين BTC : يستمر تطوير شبكة البرق "لايتنينغ نتوورك"  Lightning Network نظرا لأن البيتكوين حاليا لا يمكنه معالجة سوى 7 معاملات بحد أقصى في الثانية ، فإن الشبكة بطيئة مقارنة ببوابات الدفع المحددة مثل فيزا Visa،  والتي يمكنها التعامل مع ما يقدر بـ 24000 معاملة في الثانية عند تجاوز الحد الأقصى.
ومن المقرر أن يتم إطلاق شبكة "لايتنينغ نتوورك LN" بالكامل في وقت ما خلال عام 2019 ، وبدأت التجارب منذ صيف عام 2018.
بالنسبة للإيثريوم ETH : يمتلك بعض التطورات الرئيسية التي ستحدثت في عام 2019 ، والتي تهدف في الغالب إلى تحسين قابلية تطوير النظام الأساسي.
كان من المقرر ان يحدث التحديث في سنة 2018 لكن تم تأجيله، و هو تحديث خاص للمطورين و المبرمجين داخل الشبكة، لتسهيل و تحسين امور البرمجة من الناحية الاقتصادية، بتوفير حلول القياس وتحسين أوقات المعالجة للمطورين.
ثاني تحديث رئيسي في الإيثريوم هو سيرينيتي Serenity، والذي لا يتضمن تاريخا رسميا لتحريره حتى الآن وهي مهمة ضخمة، وقد لخص جوستين دريك، وهو باحث مشهور في مؤسسة الإيثريوم ان سيرينيتي Serenity يحتوي على أفكار جذرية جديدة مختلفة، بالتغيير من لوغاريتميات اثبات العمل Proof of Work POW الى لوغاريتميات اثباث الدعم بالتخزين Proof of Stake POS.
بالنسبة للريبل XRP : تعتمده يوما بعد يوم ابناك جديدة من كل بقاع العالم، لتسهيل التحويلات المالية من ناحية السرعة و من ناحية الاقتطاعات المنخفضة .

الإيثريوم Eth و الريبل Xrp هما كاليد اليمنى و اليسرى للبيتكوين حيث يدعمانه بطريقة غير مرئية و غير مباشرة ،بنجاحهما يرجعان الفضل دائما للبيتكوين الأب الروحي لجميع العملات الرقمية المشفرة، نجاحهما يزيد من نجاح البيتكوين دون ان نحس بذلك، فهناك علاقة وطيدة بينهم.

5. سوق العمل في تكنولوجيا البلوكشين :

وراء انخفاض الأسعار في العملات الرقمية، يشهد سوق العمل في تكنولوجيا البلوكشين ارتفاعا كبيرا مؤخرا، هناك شركات كبيرة مثل IBM و J.P. Morgan و Oracle تستأجر الكثير من المطورين على شبكة البلوكشين، ومن المؤكد من خلال هذا الامر انه سيؤدي إلى تحسينات وظيفية في تكنولوجيا البلوكشين، الأمر الذي سيزيد من الطلب المؤسسي للاصول المشفرة الرقمية، عدد الوظائف يغدو مرتفعا، و على اسعار العملات الرقمية الارتفاع كذلك.

6. انقسام البيتكوين :

من المقرر ان يحدث انقسام البيتكوين في مايو 2020، ما ينتج عن انقسام البيتكوين هو خفض مكافآت التعدين إلى النصف،  مما يمنع التضخم وبالتالي ، فكلما زادت تكلفة التعدين ، من المرجح أن يزداد سعر البيتكوين. في الماضي، شهد البيتكوين انقسامين، الأول في 2012 و الثاني في 2016 حيث شهد سعر البيتكوين ارتفاعا كبيرا، و ويتم التنبؤ بنفس الشيء لعام 2020 أيضا. يتوقع المحللون أن يبدأ سعر البيتكوين في الارتفاع بشكل كبير خلال 6 إلى 8 أشهر على الأقل قبل أن يحدث الانقسام للبيتكوين.
#توقعات سعر البيتكوين
#توقعات سعر البيتكوين 2020
#توقعات سعر البيتكوين 2019
#مستقبل البيتكوين
#توقعات البيتكوين 2019
#توقع سعر البيتكوين في 2019
#توقع أسعار العملات الرقمية في 2019